top of page

حول الاتفاق النووي الايراني ، أوباما يطمئن دول الخليج ، و المحللون السياسيون و المتتبعون و الاعلاميو

  • مدير النشر
  • 15 يوليو 2015
  • 1 دقيقة قراءة

Iran -Usa.jpg

اتفاق تاريخي، حسب قول الرئيس اوباما و حسب قول روحاني، لكن حسب المحللين السياسيين و المتتبعين للملف الايراني فانه اتفاق في قمة اللعب الديبلوماسي حيث ان ما تعرفه منطقة الشرق الاوسط من تناحرات و حروب، منح لايران منحة الاعتراف بدورها في المنطقة، مع ان تدخلها الواضح في الشؤون اليمنية و دعمها للارهابيين الحوثيين، و نشرها لايدولوجياتها عبر شمال افريقيا و باقي دول العالم و خاصة دول امريكا اللاتينية، و بعد اصلاح العلاقات الامريكية الكوبية، كما يظهرجليا سيطرة ايران على الواقع العراقي و كذا مساعدتها اللامحدودة للنظام السوري، و وجود منظمات ارهابية بالمنطقة ، جعل الدور الايراني في المنطقة يلعب الورقة النووية، كما ان عجز الدول الغربية حل مشاكل الشرق الاوسط يعطي لايران ان تكون دركي المنطقة ومع هذا يبق الصراع سنيا شيعيا، و سيزيد الاتفاق مطالب دول سنية للمطالبة باتفاقيات نووية ممثالة و هذا ما سيمدد عمر الصراعات و الحروب و يبقى بائعوا الاسلحة هم المستفيدون

سعيد مصلوحي وكالة الضاد للانباء- السويد

 
 
 

تعليقات

تم التقييم بـ 0 من أصل 5 نجوم.
لا توجد تقييمات حتى الآن

إضافة تقييم
bottom of page