ظاهرة الاستغلال الحزبي للمواطن و تداعياتها السلبية
- مدير النشر
- 4 مارس
- 1 دقيقة قراءة

مخلفات بعض الاحزاب المغربية بالجملة أبرزها الجهل السياسي و الانفلات الأخلاقي ، و تمسك غريق بغريق..
مخلفات و آثار بعض الاحزاب المغربية على المجتمع المغربي و خاصة على متابعيها هو التّيه، و فقدان البوصلة ، لان فاقد الشيء لا يعطيه..
فالحزب عندما يعتمد على ايديولوجية لا يصلح للسياسة ، فالأحزاب التي تعرف معنى السياسة ، تدافع عن الحقوق والحريات و تعطي الاولية لأولويات المواطنين …
و تؤمن بالقيم الكونية السلمية و الحقوقية و الديمقراطية..
ان بعض الاحزاب المغربية لا تحقق للمواطن شيئا من حقوقه ، بل تستغل دورها و تستفيد ، و تترك إرثا ثقيلا من الفساد السياسي يسري في افكار و حياة متابعيهم ..و النتائج كارثية ، كثرة "الفهامات" الخاوية و الجهل المكرس و الانغماس في الفساد و العبث و عدم رؤية الواقع بالعين المجردة ، و الابتعاد عن الحقيقة و فقدان القدرة في التمييز و التحليل و الفرز بين من يخدم المواطن و الوطن و بين من يخدم مصالحه و اللوبيات المتحكمة و أيديولوجيته و هكذا تتكرر عملية جار و مجرور دون وعي و لا مجهود للمعرفة …و هنا تكمن معضلة تأطير" المواطن السياسي "
- مجرد راي
عن مدير نشر صوت المغرب الدولي / سعيد مصلوحي
.jpg)
تعليقات